تعرفي على أهم فوائد طين الكاولين والطريقة الصحيحة لاستخدامة

الرئيسية » العناية بالبشرة » تعرفي على أهم فوائد طين الكاولين والطريقة الصحيحة لاستخدامة
تعرفي على أهم فوائد طين الكاولين والطريقة الصحيحة لاستخدامة
تعرفي على أهم فوائد طين الكاولين والطريقة الصحيحة لاستخدامة

هل انتي ممن يبحثون عن مكون واحد فقط يمكن استخدامة لأشياء كثيرة ومختلفة للبشرة؟ قد يكون طين الكاولين هو الحل الوحيد. هذا المكون الطبيعي مليء بالمعادن الأساسية ويمكن استخدامه كمنظف ومقشر وحتى قناع.

تابع القراءة لاكتشاف فوائد طين الكاولين لبشرة صحية ومتوهجة.

ما هو طين الكاولين؟

فوائد طين الكاولين كثيرة للبشرة. ويعتبر الكاولين من أنعم أنواع الطين على الوجه. يحتوي على الكاولين ، وهو معدن يشكل طبقات من السيليكات. إن طين الكاولين يتناسب تقريبا مع جميع انواع البشرة، ولا سيم البشرة الحساسة. يأتي غالبًا باللون الأبيض ، ولكن يمكن أن يكون ورديًا أو أخضر أو ​​بنيًا.

فوائد طين الكاولين المذهلة للبشرة

  1. امتصاص الدهون الزائدة
    يمتص طين الكاولين الزيت الزائد من سطح الجلد ويحافظ على المسام خالية. يتحكم الطين فقط في إنتاج الدهون الزائدة على سطح الجلد ولا يؤثر على محتوى الزيت الطبيعي.
  2. منظف طبيعي
    يحتوي طين الكاولين على خصائص تنظيف يمكنها إزالة الأوساخ والشوائب من مسام الجلد التي تسبب الطفح الجلدي. فهو لطيف على البشرة وينظفها دون أن يجففها أو يشوهها.
  3. بيليه
    طين الكاولين مقشر ممتاز. يمكنه إزالة حتى أصغر كميات الأوساخ والملوثات والبكتيريا من بشرتك ، مما يحميها من مشاكل حب الشباب.
  4. تهدئة بشرتك
    يحتوي طين الكاولين على خصائص مهدئة يمكن أن تهدئ البشرة المتهيجة من لدغات الحشرات أو الطفح الجلدي. له خصائص علاجية لطيفة تساعد على تهدئة أي نوع من تهيج الجلد واحمراره.
  5. توحيد لون بشرتك
    هذه النغمة تحفز خلايا الجلد وتوحيد لون البشرة. إذا كنت تستخدمه بانتظام ، فقد تلاحظ تغيرًا ملحوظًا في لون بشرتك.
  6. شامبو طبيعي
    يمكنك أيضًا استخدام طين الكاولين كشامبو طبيعي لإزالة الزيوت والأوساخ والشوائب الأخرى من فروة رأسك. كما أنه يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يؤدي إلى تقوية بصيلات الشعر.
  7. تبييض الأسنان
    قدرة الكاولين كلاي على إزالة الملوثات تجعله بديلاً رائعًا لتبييض معجون الأسنان. يمكنه إزالة السموم والمواد اللاصقة من الأسنان وجعلها أكثر بياضًا.

طريقة استخدام طين الكاولين للوجه

تعرفي على أهم فوائد طين الكاولين والطريقة الصحيحة لاستخدامة
طريقة استخدام طين الكاولين للوجه

استخدام طين الكاولين كمنظف ومطهر: إذا كنت ترغب في استخدام طين الكاولين كعامل تنظيف ، يمكنك اختيار منتجات طين الكاولين التي لا تحتاج إلى وصفة طبية. يمكنك أيضًا استخدام شكل المسحوق للتنظيف المنتظم.

  1. خذ الماء الفاتر في راحة يدك.
  2. اخلطي رشة من طين الكاولين بالماء.
  3. افركي بلطف على وجهك.
  4. اغسل واتركها تجف.

استخدام طين الكاولين كماسك: كما تتوافر أقنعة طين الكاولين بدون وصفة طبية. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند وضع الماسك.

  1. نظف وجهك جيدًا قبل وضع الماسك.
  2. حافظ على نظافة الفرشاة (أداة التثبيت) قبل وبعد وضع الماسك. سيضمن ذلك عدم دخول مسببات الأمراض إلى جلدك.
  3. ضعي الماسك على الوجه والرقبة للحصول على لون بشرة موحد على كليهما.
  4. اتركي الماسك على وجهك لمدة تسعه دقائق كادني شئ.
  5. رطبي بشرتك بعد غسل الماسك.

ماسكات بطين الكاولين المفيدة لبشرتك

إستفيدي من فوائد طين الكاولين إلي اقصي درجه مع هذه الماسكات السريعة وسهلة التحضير.

  1. طين الكاولين والشاي الأخضر: اخلطي ملعقتين كبيرتين من طين الكاولين مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر البارد وخلاصة الصبار. أضف قطرتين من زيت اللافندر الأساسي. اصنعي عجينة معهم واستخدميها كقناع.
  2. ماسك الكاولين وطين الأفوكادو: خذ ملعقتين كبيرتين من طين الكاولين واخلطه مع 3 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس وماء الورد. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق.
  3. ماسك عسل طين الكاولين: أضيفي ملعقتين من طين الكاولين مع ملعقتين من العسل وماء الورد. الماسك عسل الكاولين جاهز. استخدمية على كامل وجهك بالفرشاة واغسليه عندما يجف.
  4. الكاولين وعصير التفاح: خذ ملعقة كبيرة من طين الكاولين واخلطها مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. أضف اختيارك من الزيوت الأساسية واخلط المكونات. ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف. اغسله بالماء الفاتر لتنظيفه.

هل يمكنك استخدام طين الكاولين باستمرار؟

يعتقد الكثير من الناس أن جميع أنواع الطين تجفف الجلد. لكنها خرافة. طين الكاولين لا يجفف بشرتك. في الواقع ، لديها قدرة كبيرة على الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك.

إذا كنت تبحث عن حل ، يمكن استخدام الكاولين بانتظام للبشرة الدهنية وحب الشباب.

للاستفادة من فوائد طين الكاولين التي ذكرناها، وإذا ، كانت بشرتك جافة أو طبيعية ، يوصى باستخدام أقنعة طين الكاولين مرة أو مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *